“صقور قطر ” تخترق حساب برنامج الدعم النقدي للمواطنين

نبض : “صقور قطر ” تخترق حساب برنامج الدعم النقدي للمواطنين  

على خلفية اختراق حساب برنامج الدعم النقدي للمواطنين “حساب المواطن”، ونشر صورة للمستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني مع تعليق يتوعده وعلى هذا اشتعل الجدل على موقع “تويتر” في السعودية .

مما نتج عن هذا الحادث هجمات الكترونية بين الدولتين ” السعودية , وقطر ” .

في هذا السياق أعلنت صحيفة “سبق” السعودية، اختراق مجموعة من الهاكرز تسمي نفسها “صقور قطر” الصفحة الرسمية لبرنامج  ” حساب المواطن  على “تويتر”، متهمة صحيفة “العرب” القطرية بالوقوف وراء هذا الحدث .

من جانبهم نشر القراصنة الإلكترونيون، تغريدة على صفحة “حساب المواطن” كتب عليها “: “من أجلك يا تميم المجد”، “صقورك صقور قطر يثأرون لك من دول الحصار وافتراءاتها الزائفة”، كما نشروا تغريدة أخرى شملت رسالة إلى المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، جاء فيها: “تونا ما بدينا يا دليم”(حتى اللحظة لم نبدأ بعد).

ومن ثمّ أعلنت إدارة “حساب المواطن” لاحقا أنها تمكنت من “استعادة الحساب الرسمي على تويتر بعد اختراقه، مضيفة: أنه “جاري التعامل مع المخترقين وفق القنوات الرسمية”.

هذا الحادث، الذي يكتنفه الغموض، إلا أنه لم ينته بذلك، فقد أعلنت صحيفة “العرب” القطرية، تعرض موقعها للاختراق في العاشرة من صباح الثلاثاء الماضي، ونشر “الهاكر” موضوعا عن محاولة اختراق حساب المواطن في المملكة العربية السعودية.

وفي نفس السياق أكد المنشور ، أن هذا التحرك جرى من قبل مجموعة “صقور قطر”، قائلا إنه “لن يكون الوحيد”، وزعم أن هناك حسابات رسمية أخرى اخترقت والنتائج ستظهر قريبا”. وأشار إلى أن “الهجمات الإلكترونية المزعومة تأتي ردا على “حصار” قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، مضيفا أن هذه الخطوات أحد الأسلحة الضرورية “لمواجهة الحرب الشرسة” من دول المقاطعة”.

فيما بعد فإن الصحيفة  تبرأت لاحقا من هذا المنشور، وقالت الصحيفة إن الهكرز نشر الخبر المزعوم في موقع “العرب” وبداخله عبارة “سمو أمير البلاد المفدي” وهي صياغة مختلفة عن السياسة التحريرية للصحيفة وموقعها الإلكتروني، حيث إن هناك خطأ تحريرياً معتمداً في مثل هذه الحالات وهي عبارة “حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: